نصائح لتوعية العملاء

نصائح لتوعية العملاء

نصائح أمنية عبر الإنترنت

التصيد

التصيد الاحتيالي , الذي يُطلق عليه أيضًا الانتحال , هو محاولة الحصول على معلومات حساسة عن طريق الاحتيال , مثل كلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان , عن طريق التنكر كشخص أو شركة جديرة بالثقة لديها حاجة حقيقية لمثل هذه المعلومات في إشعار أو رسالة إلكترونية رسمية على ما يبدو. يوجه البريد الإلكتروني المستخدم لزيارة موقع ويب حيث يُطلب منهم تحديث المعلومات الشخصية , مثل كلمات المرور وبطاقة الائتمان والتأمين الاجتماعي وأرقام الحسابات المصرفية التي تمتلكها المؤسسة الشرعية بالفعل.

يطلب منك بنك برودا بصدق قراءة التعليمات التالية وتنفيذها لحماية نفسك من التصيد الاحتيالي.

لا ترد أبدًا على رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب معلومات شخصية

في بنك برودا , لن نطلب منك أبدًا بياناتك الشخصية عبر البريد الإلكتروني / الهاتف. كما أننا لن نطلب كلمة المرور الخاصة بك من خلال أي وسيلة , سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت.

تحقق دائمًا من عنوان (URL) محدد موقع المعلومات وشهادة الأمان.

خدمات BarodaConnect المصرفية الإلكترونية مستضافة على موقع آمن: www.bobibanking.com فقط. أثناء النقر فوق زر تسجيل الدخول , لا تنس التحقق من عنوان (URL) محدد موقع المعلومات على شريط العناوين. أيضًا , في أي وقت يمكنك أن تضمن لنفسك الأمن عن طريق التحقق من شهادة الأمان. يمكن عرض ذلك من خلال النقر على رمز القفل في شريط الحالة في الأسفل.

تجنب استخدام مقاهي الإنترنت للوصول إلى حساباتك عبر الإنترنت لأنها قد تكون موبوءة بالفيروسات أو أحصنة طروادة أو برامج التجسس التي قد تتعقب نشاطك أو ما هو أسوأ من ذلك , تعرض أمنك للخطر.

حافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنًا عن طريق تثبيت برنامج (برامج) مكافحة الفيروسات وتحديثه باستمرار.

حافظ على سرية كلمة مرورك وقم بتغييرها كثيرًا.

يرجى عدم الكشف عن هوية المستخدم و / أو كلمات المرور الخاصة بك لأي شخص - ولا حتى موظفي البنك - سواء عن قصد أو غير ذلك. قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك بشكل دوري.

كيف تحميك الخدمات المصرفية الإلكترونية من BarodaConnect من التصيد الاحتيالي

يستخدم البنك , من جانبهم , تقنية تشفير 128 بايت (SSL) طبقة مآخذ التوصيل الآمنة المعتمدة من فيريساين إلى https://www.bobibanking.com لتشفير المعلومات التي ترسلها عبر الإنترنت. هذا يضمن أن المعلومات المتبادلة بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وموقع الويب الخاص بالبنك محمية تمامًا وأن جميع التفاصيل مثل تسجيل الدخول وكلمة المرور تظل سرية. ميزة أمان أخرى هي تسجيل الخروج المحدد بوقت , مما يعني إنهاء الجلسة تلقائيًا إذا لم تكن نشطة لفترة معينة.


نبذة مختصرة عن كلمة المرور الخاصة بك:

كما ورد , ستتلقى كلمتين من كلمات المرور , أي تسجيل الدخول وكلمة مرور المعاملة. سيتعين عليك تغيير كلمة المرور إجباريًا , عند تسجيل الدخول لأول مرة. أثناء تغيير كلمة المرور وأثناء استخدامها لاحقًا , يرجى ملاحظة أن ...

يجب أن يكون طولها 8 أرقام كحد أدنى و 16 رقمًا كحد أقصى.

يجب أن تحتوي على أحرف أبجدية (A-Z أو a-z) ورقم (0-9) وحرف خاص (@ , $ , # , * إلخ) , الثلاثة جميعها.

يجب ألا يحتوي على جميع الأحرف المستخدمة في هوية المستخدم الخاصة بك.

إنها حساسة لحالة الأحرف , أي إذا كانت كلمة المرور بأحرف صغيرة , فاستخدم نفس الشيء. إذا كنت تستخدم الأحرف الكبيرة , فلن تعمل.

من أجل سلامتك , سيتم حظر كلمة المرور الخاصة بك , إذا فشلت محاولة تسجيل الدخول 5 مرات. (إذا تم حظر كلمة المرور الخاصة بك (أي أنك تتذكر كلمة المرور الخاصة بك تمامًا , ولكن أثناء إدخالها , قمت بإدخالها بشكل خاطئ لمدة 5 مرات وتم قفلها) يرجى إرسال النموذج إلى الفرع لتمكين كلمة المرور. سيتم تمكين كلمة المرور الخاصة بك وأنت سيتمكن من الوصول إلى Baroda Connect , باستخدام نفس كلمة المرور).

أثناء تغيير كلمة المرور لاحقًا , لا يمكنك استخدام أي من كلمات المرور الخمس الأخيرة.

إذا لم يتم التغيير في غضون 90 يومًا , فسيقوم النظام بإجبارك على تغيير كلمة المرور. ومع ذلك , ننصحك بالاستمرار في تغيير كلمات المرور على فترات منتظمة.

في حالة نسيان معرف المستخدم / كلمة المرور , يرجى إرسال نموذج نسيت كلمة المرور (مرفق في الدليل الفوري) إلى الفرع. سيقوم البنك بإنشاء كلمة مرور جديدة , وإرسالها إليك في البريد (الطريقة التي حصلت من خلالها على كلمة المرور الأولى) وستضطر إلى تغيير كلمة المرور في تسجيل الدخول الخاص بك.



أمان وسلامة كلمة المرور الخاصة بك:

يرجى ملاحظة أن كلمة (كلمات) المرور الخاصة بك لها أهمية قصوى في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. إنها الطريقة الوحيدة للتعرف عليك من خلال النظام. لذلك , فإن أمنها أمر بالغ الأهمية وننصحك بما يلي ...

الرجاء عدم كتابة كلمات المرور هذه في أي مكان ,

إذا شعرت أن شخصًا ما يعرف أيًا من كلمات المرور الخاصة بك (أي أنه تم اختراقها) , فيرجى تغيير كلمة المرور على الفور.

يجب عليك تغيير كلمات المرور على فترات منتظمة (سيضطر النظام إلى تغيير كلمة المرور , إذا لم تقم بذلك بعد 90 يومًا)

لا تشارك اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص , بما في ذلك موظفي البنك. (لا يطلب البنك معرف المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك في أي وقت. لذلك إذا تلقيت أي اتصال يطلب هذه المعلومات , فيرجى عدم إرسال معرف المستخدم أو كلمة المرور).

لا تستخدم اسم زوجتك أو أطفالك وما إلى ذلك ككلمة مرور , حيث يسهل اختراقها. علاوة على ذلك , تجنب استخدام التواريخ المهمة (ذكرى الزواج , أعياد ميلاد نفسك / الزوج / الزوجة / الأطفال وما إلى ذلك) ككلمة المرور الخاصة بك. اسم الأقارب أو تاريخ الميلاد أو العنوان في كلمة المرور الخاصة بك.


نصائح أمنية مهمة أخرى:

لا تترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون رقابة أثناء الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

اكتب دائمًا عنوان (URL) محدد موقع المعلومات الكامل , أي عنوان موقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. على سبيل المثال: https://www.bobibanking.com أو إضافة هذا الموقع في المفضلة. سيؤدي ذلك إلى تجنب الحاجة إلى كتابة عنوان (URL) محدد موقع المعلومات في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول والمخاطر اللاحقة للاستكشاف. يرجى التأكد من استخدام https أثناء تسجيل الدخول. تشير كلمة "s" إلى أن هذا موقع آمن. سترى دائمًا قفلًا في الزاوية اليمنى السفلية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك , يشير إلى الموقع الآمن. إذا كنت لا ترى رمز القفل هذا , فتحقق من صحة عنوان موقع الويب الخاص بك.

في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول , يظهر لك آخر مرة قمت فيها بتسجيل الدخول. إذا شعرت بذلك , فأنت لم تقم بتسجيل الدخول في الوقت المعروض , يتم تنبيهك على الفور. قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك , وتحقق من جميع المعاملات وتأكد من عدم حدوث أي شيء غير مرغوب فيه.

يرجى التأكد من تحديث برامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبالتالي يمكن تقليل مخاطر هجمات الفيروسات. ومع ذلك , لا يمكن لمكافحة الفيروسات التحقق من برامج التجسس. لذا تجنب تنزيل البرامج غير المرغوب فيها من المواقع غير الموثوق بها.

المستعرضات الموصى بها هي

اصدار مستعرض الانترنت 5.5 وما بعده

اصدار متصفح نتسكيب 7.1 وما بعده

متى وعند الانتهاء من استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت, لا تنس تسجيل الخروج تمامًا. أغلق النافذة تمامًا بعد تسجيل الخروج. تجنب إغلاق النافذة فجأة عند الاستخدام.

تعرف على برنامجك. غالبًا ما تتنكر البرامج الضارة (مثل الفيروسات والديدان وأحصنة طروادة وبرامج التجسس) على أنها برامج شرعية وحتى مفيدة. فكر جيدًا قبل تثبيت أو تشغيل برنامج جديد , خاصةً أي شيء غير مرغوب فيه.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح بانتظام ولمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح في حالة مستعرض الانترنت

انتقل إلى "الأدوات"

انتقل إلى "خيارات الإنترنت"

حدد "عام"

انقر فوق "حذف الملفات" في "ملفات الإنترنت المؤقتة"

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح في حالة استخدام متصفح نتسكيب

انتقل إلى نتسكيب أو حرر

انتقل إلى "التفضيلات"

حدد أو انقر نقرًا مزدوجًا فوق "خيارات متقدمة"

حدد "ذاكرة التخزين المؤقت"

انقر فوق "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" و "مسح ذاكرة التخزين المؤقت على القرص"

X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (والأدوات المماثلة) لتحسين تجربتك على موقعنا. لمعرفة المزيد عن سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا ، من فضلك انقر هنا . من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.